جامعة الأمير محمد بن فهد تستقبل مجموعة كبيرة من البحوث المتميزة في أطار برنامــج المنـــح...
Menu
جامعة الأمير محمد بن فهد تستقبل مجموعة كبيرة من البحوث المتميزة في أطار برنامــج المنـــح...
Print this Page      

فيما سيتم تحديد منح البحوث في شهر أبريل:

جامعة الأمير محمد بن فهد تستقبل مجموعة كبيرة من البحوث المتميزة في أطار برنامــج المنـــح البحثيـــة 

 

أستقبل مركز الدراسات الأستشرافية بجامعة الأمير محمد بن فهد مجموعة من البحوث المتميزة من باحثين ومختصين في الدراسات الأشرافية حول العالم وذلك في إطار  برنامج المنح البحثية في الدراسات المستقبلية والمقدم من مركز الدراسات الاستشرافية بالجامعة بالتعاون مع الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية في باريس World Futures Studies Federation.

وأستقبل المركز هذه البحوث من عدد من الباحثين من دول فرنسا، فنلندا، ايطاليا الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، البرازيل،  الاردن، مصر، الباكستان،  إضافة إلى العديد من المقترحات من مختلف الجامعات السعودية. 

ويستعد المركز حالياٍ إلى استقبال  المزيد من هذه البحوث والمقترحات من مختلف الباحثين والمختصين من مختلف دول العالم وذلك قبل أن تقوم اللجنة العلمية باختيار المشاريع البحثية التي سوف تحصل على التمويل بناء على أسس علمية تم وضعها من قبل اللجنة العلمية والتي تضم في عضويتها مختصين في الدراسات المستقبلية من أمريكا وكندا والسويد ومن جامعة الأمير محمد بن فهد. هذا وسوف يتم الإعلان عن الفائزين في هذه المنح قبل نهاية شهر أبريل 2020.

يذكر أن الجامعة قد اعلنت مسبقاً عن برنامج المنح البحثية في الدراسات المستقبلية وذلك بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من هذه البحوث على الصعيد الوطني والأقليمي والعالمي. علماً ان المواضيع البحثية المستهدفة تشمل دراسات البيئة، الطاقة، الأستدامة الذكاء الإصطناعي، التعلم والشباب. وتعد هذه المنح البحثية كجزء من اتفاقية التعاون بين المركز والأتحاد العالمي للدراسات المستقبلية