جامعة الأمير محمد بن فهد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ديوستو الإسبانية
جامعة الأمير محمد بن فهد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ديوستو الإسبانية

 
وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر مذكرة تفاهم مع جامعة ديوستو الإسبانية وذلك عبر التواصل الافتراضي على شبكة الانترنت، بهدف التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية.
ووقع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل بن يوسف العنزي هذه الاتفاقية بتواجد عدد من مسؤولي الجامعتين وذلك في الاجتماع الافتراضي الذي جمعهما وناقشا فيه سبل التعاون بينهما في العديد من المجالات المختلفة.
وتضمنت الاتفاقية التعاون في المجالات الأكاديمية المختلفة كما شملت بنود الاتفاقية آليات تبادل زيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وتأتي هذه الاتفاقية تنفيذاً لأهداف جامعة الأمير محمد بن فهد المتعلقة بتنمية وتوثيق الروابط العلمية مع المؤسسات العلمية والجامعات المتميزة من أجل تبادل المعلومات والخبرات.
يذكر أن جامعة ديوستو الإسبانية ومقرها في مدينة بلباو بأقاليم الباسك تأسست قبل ١٣٤ عاماً وذلك عام ١٨٨٦م، وتعد من أبرز الجامعات الإسبانية حالياً.
من جهته قال نائب رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل بن يوسف العنزي أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز علاقاتها مع المؤسسات العلمية والأكاديمية حول العالم، مشيراً إلى أن جامعة ديوستو الإسبانية تعد واحدة من أعرق الجامعات الاسبانية حالياً ، حيث نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى التعاون في العديد من المجالات الأكاديمية وتبادل الأساتذة والطلاب والاستفادة من تجاربهم في العديد من التخصصات العلمية.