PMU CMM 2020 جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي في الثورة الصناعية الرابعة
PMU CMM 2020 جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم المؤتمر الدولي في الثورة الصناعية الرابعة

تنظم جامعة الأمير محمد بن فهد المؤتمر الدولي في الثورة الصناعية الرابعة في الحوسبة والتنقل والتصنيع الرقمي، بمشاركة نخبة من المتحدثين في الذكاء الصناعي والثورة الصناعية والذي سيعقد بأذن الله افتراضيا يومي الثامن والتاسع من شهر ديسمبر القادم ٢٠٢٠م.

ويهدف هذا المؤتمر لتحفيز التبادل العلمي، وتعزيز التنمية المستدامة، والشبكات، والمشاركة في سياق الثورة الصناعية في الحوسبة والتنقل والتصنيع الرقمي. بالإضافة إلى تشجيع التفاعل بين العلماء الأكاديميين والصناعيين عبر العديد من التخصصات التي ستؤدي إلى تحقيقات ومساهمات علمية جديدة، وتشكيل اتجاهات مستقبلية للبحث الاستراتيجي، ومساعدة المستخدمين الصناعيين على تطبيق تقنيات الكمبيوتر المتقدمة لحل المشاكل الصناعية.

كما يهدف المؤتمر إلى توفير الفرص لممارسي الصناعة وطلاب البحوث لتقديم أحدث نتائج مشاريعهم وإقامة روابط مع الخبراء من كافة ارجاء العالم عبر العديد من التخصصات العلمية.

وسوف يشارك عدد من العلماء والخبراء المعروفين على مستوى العالم بتقديم عدد من الأبحاث والإسهامات بالإضافة إلى مشاركاتهم البحثية التطبيقية المستقبلية

 وتنقسم الموضوعات محل الاهتمام إلى ثلاث مسارات: الحوسبة والتنقل والتصنيع الرقمي. حيث سيتم نشر الأوراق البحثية المقبولة في إجراءات مؤتمر ACM، الذي سيتم أرشفته في المكتبة الرقمية.

 من جهته قال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل بن يوسف العنزي أن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يعد إنجازاً علمياً مميزاً خصوصاً مع مشاركة عدد من الخبراء والباحثين المتميزين من مختلف دول العالم. مشيراً إلى دور الجامعة في استقطاب مثل هذه الفعاليات المهمة والتي ستنعكس نتائجها على الحراك العلمي والبحثي في المنطقة بشكل عام.

مشيرا الى ان الظروف الحالية ساهمت في اقامة هذا المؤتمر افتراضياً على شبكة الانترنت بعد ان كان مقررا ان يقام في مقر الجامعة بمدينة الخبر