جامعة الأمير محمد بن فهد مركز معتمد لمجلس التجارة الإلكترونية الأمريكي
Menu
جامعة الأمير محمد بن فهد مركز معتمد لمجلس التجارة الإلكترونية الأمريكي
Print this Page      

أعتمد مركز الأمن السيبراني بجامعة الأمير محمد بن فهد كمركز معتمد للتدريب من مجلس التجارة الإلكترونية الأمريكي بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. وبموجب هذا الأعتماد تقدم الجامعة التدريب وإصدار الشهادات المعتمدة في مجالات الأمن السيبراني سواء للطلبة او أفراد المجتمع من مؤسسات حكومية وغيرها.

وبذلك انظمت جامعة الأمير محمد بن فهد إلى سلسلة من مراكز التدريب العالمية التي توفر خدمات التدريب المتكاملة لتلبية معايير التدريب الدولية في أمن المعلومات السيبراني.

وتحرص الجامعة من ذلك إلى تأهيل كوادر وطنية في هذا المجال الهام، كما يتيح هذا الأعتماد لجامعة الأمير محمد بن فهد بإصدار شهادات معتمدة من المجلس الأمريكي للتجارة الألكترونية في مكافحة الأختراق الألكتروني Ethical hacking ومحقق جنائي معتمد في مجال أمن المعلومات ومحلل أمني معتمد ومكافحة أختراق الشبكات معتمد، كما يتيح هذا الأعتماد للجامعة حق تنظيم دورات وورش عمل ومؤتمرات في هذه المجالات

من جانب أخر تعمل الجامعة وفق خطتها الأستراتيجية للتوسع في مجالات أمن المعلومات السيبراني إذ سيتم إنشاء مختبرات وفق أحدث المعايير العالمية لتسهم هذه المختبرات في سواء في تنفيذ الدورات التدريبية أو عمل البحوث التطويرية، حيث تعسى الجامعة ليكون مركز الأمن السيبراني كأحد رموزالمقارنة المعيارية العالمية. صرح بذلك نائب مدير الجامعه الدكتور فيصل العنزي مضيفا ان الجامعه تسعى الى ايجاد شراكات استراتيجيه مع الهيئات العالميه لتكون منصة لمجالات العلوم المختلفة. وأضاف العنزي ان هذا لاعتماد لمركز الأمن السبراني بالجامعة يضاف الى فرع الاتحاد العالمي للدراسات الاستشرافيه لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. كما تتفاوض الجامعة حاليا مع هيئات عالميه في مجالات مثل التعليم المستدام والمواطنة العالميه ونظم التفكير.
 



Gallery