جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم النسخة الـ 15 من المؤتمر الدولي لأنظمة الاتصالات وتقنيات الشبكات CSNT2026 في شهر أبريل القادم
جامعة الأمير محمد بن فهد تنظم النسخة الـ 15 من المؤتمر الدولي لأنظمة الاتصالات وتقنيات الشبكات CSNT2026 في شهر أبريل القادم

 
 
تنظم جامعة الأمير محمد بن فهد، بالتعاون مع فرع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في ولاية ماديا براديش الهندية النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لأنظمة الاتصالات وتقنيات الشبكات (CSNT 2026)، والذي سينعقد في مقر الجامعة خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل 2026. 
 
ويأتي هذا المؤتمر تحت شعار "تسخير الذكاء في الاتصالات: من الأساسيات إلى التطبيقات الواقعية"، ويهدف إلى مناقشة القضايا التقنية والابتكارات التي تساهم في خلق حلول ذكية للمستقبل، وذلك برعاية تقنية من فرع الجمعية بالمملكة العربية السعودية 
 
ويستعرض المؤتمر محاور علمية وتقنية متقدمة تشمل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية والحوسبة الصديقة للبيئة ، بالإضافة إلى أمن المعلومات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأنظمة اللاسلكية وتكنولوجيا المركبات. 
 
وأوضحت اللجنة المنظمة أن جميع الأبحاث المقبولة سيتم نشرها في مكتبة "IEEE Xplore" الرقمية المصنفة ضمن قواعد بيانات "Scopus". كما حددت الجامعة المواعيد النهائية للمشاركة، حيث سيكون 25 فبراير 2026 هو الموعد النهائي لتقديم الأوراق البحثية، على أن يتم إعلان نتائج القبول في 15 مارس، وتلقي الأبحاث النهائية في 20 مارس، وصولاً إلى إغلاق باب التسجيل في 25 مارس 2026. ودعت الجامعة المهتمين للتواصل عبر البريد الإلكتروني csnt2026@pmu.edu.sa أو زيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر https://pmu.edu.sa/csnt2026 للاطلاع على كافة التفاصيل.